BUSINESS UNLEASHED

News & PR

16.09.2012 CEO's last visit to Iraq

مستثمرون فرنسيون يصلون الناصرية ، ويبدون رغبتهم بالعمل في محافظة ذي قار

شبكة أخبار الناصرية/زمن الشيخلي:
وصل مستثمرون فرنسيون مدينة الناصرية ، وابدوا رغبتهم بالاستثمار في محافظة ذي قار في شتى المجالات المتاحة ، لاسيما قطاعي النفط والبنى التحتية .
رجل الأعمال الفرنسي رودولف ملكي أوضح لشبكة أخبار الناصرية خلال زيارته قنصلية بلاده في محافظة ذي قار  " أن هناك رغبة كبيرة لديه ومجموعة من الشركات الفرنسية الأخرى ، الرغبة لدخول قطاع الاستثمار في محافظة ذي قار ".
وأضاف " في ذي قار فرص واعدة في مجال البنى التحتية وفي القطاع النف

طي ، ولذا نحن نريد أن نتواصل مع الجهات المسؤولة للوقوف على ما ترغب المحافظة بتنفيذه من مشاريع استثمارية ".
وتابع "أننا نملك شركات فرنسية وغير فرنسية تبحث عن فرص استثمارية مهمة ، ولذا فأن زيارتي الأولى للناصرية تأتي في إطار تمتين التعاون والاطلاع عن كثب على واقع المحافظة ".
مبيناً ان شركاته تملك شراكة تجارية مع مجموعة السامرائي التي تعمل في العراق منذ العام 1946 .
من جانبه قال عادل الكنزاوي القنصل الفرنسي في محافظة ذي قار "أن القنصلية مستمرة بالعمل بالرغم من الاستهداف الذي طالها ، وهي تتضامن مع الشعب العراقي وخاصة شعب ذي قار ".
مؤكداً أن زيارة السفير الفرنسي للمحافظة مؤخراً يأتي في إطار جهود فرنسا لدعم العراق .
مبيناً أن الاجتماع الذي عقد في القنصلية الفرنسية هو مع مجموعة من شركات فرنسية تعمل في مجال البترول والاسكان والمقاولات العامة ولديها الرغبة في دخول سوق الاستثمار في العراق .
هذا وكان الأسبوع الماضي قد شهد انفجار سيارة مفخخة استهدفت مبنى القنصلية الفرنسية في الناصرية مما أدى إلى جرح احد افراد الحماية ووقوع اضرار مادية في المبنى .
( ت ح ق )

 

BACK